كيك و طورطات

ميني طورطات بحشوات مختلفة وساهلين بالصور

ميني طورطات بحشوات مختلفة وساهلين بالصور

ميني طورطات بحشوات مختلفة وساهلين بالصور

المقادير :

مقادير عجينة صابلي :
250 غرام طحين
120 غرام سكر جلاصي
125 غرام زبدة
50 غرام بودرة اللوز
بيضة واحدة
كيس سكر الفاني
قبصة ملح
للتزيين :
قطع فواكه طرية مشكلة
شكلاط بالوان واشكال مختلفة
مقادير كريم موسلين :
2 اصفر البيض
200 مليلتر حليب
50 غرام سكر سنيدة
15 غرام نشا
عود من الفاني اولا خنيشة سكر فاني
100 غرام زبدة
مقادير كريم الشكلاط :
30 غرام سكر
30 غرام جليكوز
30 غرام زبدة
150 غرام قشدة طرية سائلة
160 غرام شكلاط اسود

طريقة التحضير :

اولا نبداو بتحضير عجينة صابلي نديرو الطحين والزبدة حتى
تخلط الزبدة السكر وبودرة اللوز والملح ونخدموهم
مع بعضهم مزيان

20-01-2016 11-51-46 20-01-2016 11-52-04 20-01-2016 11-52-15

ونجمعو العجينة ديالنا بالبيضة ديالنا

20-01-2016 11-52-24

غير نجمعوها بلا ماندلكوها

20-01-2016 11-52-33

ونغطيوها ببلاستيك غذائي

20-01-2016 11-52-42

وندخلوها للثلاجة لمدة 30 دقيقة تقريبا ومن بعد نخرجها من الثلاجة
ونسرحها بالدلاك فوق طبلة مرشوشة بالطحين اولا نطلقوها مابين
جوج بلاستيكات ونقطعو بالمقطع ديالنا

20-01-2016 11-52-51

ونجيبو مول ديال كب كيك ونقلبوها ونحوطو
فوقو العجينة لي قطعنا

20-01-2016 11-53-00

وندخلوها الفران مسخن على درجة حرارة 180 اولا الا كان
فرن ديال الغاز يكون سخون مزيان ونخليوهم لمدة 10 دقايق
ونخرجهم من الفرن

20-01-2016 11-53-38

وملي ياخدو درجة حرارة المطبخ نعمروهم بالكريم لي حبيتو انا
وجدت جوج كريم الشكلاط الاسود وكريم موسلين اولا نوجدو
كريم الشكلاط الاسود فكسرونة نديرو الزبدة والسكر
والجليكوز فوق نار مهيلة

20-01-2016 11-53-47

حتى يسخن الخليط مزيان ونزيدو عليها القشدة الطرية
وحنا كنخلطو وملي تغلى مزيان نديرو الشكلاط الاسود

20-01-2016 11-53-55

ونحركو مزيان حتى يدوب الشكلاط
ويولي خليط جد متجانس

20-01-2016 11-54-04

ونحيدو من فوق العافية وملي يفتر وياخد درجة حرارة
المطبخ ندخلوه للثلاجة وملي تبرد مزيان نخرجوها

20-01-2016 11-54-12

ونديروها فالجيب الحلواني ونعمرو بيها نصف كمية
ميني طورطات ديالنا ونوجدو دابا كريم موسلين ديالنا نديرو
الحليب فوق العافية وعود الفاني

20-01-2016 11-54-20

حتى يغلي ونخلط فاناء البيض والسكر والنشا

20-01-2016 11-54-29

بالخلاط اليدوي حتى يولي اللون ديال الخليط ديالنا ابيض
وملي يغلى الحليب مزيان نزيدوهم على الخليط ديالنا

20-01-2016 11-54-38

وحنا كنحركو مزيان باش ميطيبش البيض ويتكور
وملي يولي الخليط متجانس

20-01-2016 11-54-46

ومن بعد نعاودو نحطوها
فوق العافية باش يعقاد الخليط ديالنا

20-01-2016 11-54-54

وناخدو الزبدة ديالنا ونقسموها على جوج

20-01-2016 11-55-03

الجزء الاول ونديروه فالكريم ديالنا

20-01-2016 11-55-11

ونخلطوه مزيان حتى متبقاش الزبدة باينة فالكريم

20-01-2016 11-55-19

والجزء الثاني نحتافظو بيه ومن بعد نغطيو الكريم بالبلاستيك الغذائي ومنخليوش بيناتهم الفراغ باش الهواء ميخصرش لينا الكريما ديالنا

20-01-2016 11-55-27

نديروه فالثلاجة حتى تبرد مزيان ونطربو الزبدة حتى تولي بحال الكريمة

20-01-2016 11-55-35

ونزيدوها على الكريم لي وجدنا ونخلطوهم مزيان مع بعضهم بالطراب

20-01-2016 11-55-44

حتى يولي عندنا كريم جاهز للاستعمال

20-01-2016 11-55-54

ونديروه حتى هو فجيب حلواني نقي ونعمرو بيه
النصف  ديال الطورطات صغيورين ديالنا

20-01-2016 11-56-02

ونزينو الكل بحبيبات ورقائق الشكلاط

20-01-2016 11-56-10

وجزء بالفواكه طرية بالوان مختلفة

20-01-2016 11-56-20

باش تجدب العين وكيفما كيقول المثل تاكل العين قبل المعدة
بالصحة والراحة وكنتمنى يعجبوكم ميني طورطات
باردين وحلوين بالصحة والراحة

20-01-2016 11-56-32

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق