كيك و طورطات

كيف تتفادين هبوط الكيك

كيف تتفادين هبوط الكيك

كيف تتفادين هبوط الكيك

 البايكنغ باودر المستخدم قديم:

لا يشكّل البايكنغ باودر إلا جزءاً صغيراً من مزيج الكيك الذي تحضّرينه، وعلى الرغم من ذلك يمكن أن يفسد قالب الحلوى لديك إذا لم تكوني حذرة! تذكّري أن صلاحية البايكنغ باودر تتراوح بين 6 أشهر وسنة كأقصى حد، لذا أكتبي التاريخ على العبوة عند شرائها واستبدليها عندما تنتهي مدة الصلاحية.

الإفراط في استخدام مواد التخمير:

على عكس اعتقاداتنا، إن استخدام كمية كبيرة من الخميرة، الباكنغ باودر أو البايكنغ صودا في مزيج الكيك ستتسبب بهبوطه حتماً لأن كمية الهواء داخله ستكون كبيرة مما. عندما تشكّين في وصفة ما، تذكّري أن لكل كوب من الدقيق يمكنك إضافة ملعقة صغيرة ونصف من الباكنغ باودر كأقصى حد.

الخلط أكثر من اللزوم:

قد تكون هذه إحدى الأسباب الأكثر تداولاً لهبوط الكيك. لا أعرف لماذا، ولكن أظن أننا بلا وعي نفرط في الخلط خصوصاً عند استخدام الالخلاط الكهربائي. تذكّري دائماً أن الخلط المفرط بعد إضافة المكوّنات الجافة على المكوّنات السائلة سيؤدّي إلى هبوط الكيك بدون أدنى شك!

حرارة الفرن:

إذا لم تكن حرارة الفرن ثابتة عند الخبز، سيهبط الكيك! لذا لا بدّ أن تشتري ميزان حرارة للفرن فتتأكّدين أن الحرارة مثالية للخبز.

التوقيت:

لا تتركي مزيج الكيك المخفوق لأكثر من 15 دقيقة بدون خبز إلا في حال طلبت الوصفة ذلك! إذا تركت المزيج لوقت أطول بدون خبز لن تتفاعل المكوّنات مع بعضها البعض عند الخبز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق